إجراءات الاستفادة من حصيص7% من مناصب الوظيفة العمومية بالقطاع العمومي:
طبقا لقرار الوزير الأول رقم 3.130.00، ومن أجل تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من الاستفادة من نسبة %7 المتعلقة بتشغيلهم في القطاع العام، تختص وزارة التضامن و المرأة والأسرة و التنمية الاجتماعية بتسليم شهادة الإعاقة للمرشحات وللمرشحين في وضعية إعاقة، الراغبين في المشاركة في مباريات التشغيل المنظمة من طرف القطاعين العام و شبه العام.
الوثائق المطلوبة للحصول على شهادة الإعاقة الخاصة بالمتلرشحين والمترشحات لمبارات التوظيف:
على الراغبين في الحصول على هذه الشهادة الإدلاء بالوثائق التالية :
- نسخة من الإعلان عن المباراة ؛
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ؛
- نسخة من الدبلوم أو الشهادة المحصل عليها ؛
- ملف طبي معبأ و مصادق عليه من طرف اللجنة التقنية المركزية التابعة لوزارة الصحة. و يمكن الحصول على هذا الملف الطبي المجاني إما من مصالح وزارة التضامن و المرأة والأسرة و التنمية الاجتماعية أو من مقرات المنسقيات الجهوية للتعاون الوطني؛
- بالنسبة للأشخاص الذين سبق لهم أن استفادوا من شهادة إثبات الإعاقة، يمكنهم الإدلاء بالإعلان عن المباراة فقط للحصول على هذه الشهادة.
http://www.social.gov.ma/sites/default/files/arrete%20du%20premier%20ministre%20%203.130.00%20.pdf